أخبار عاجلة

بالصور.. أحمد حمدي أول مصري يحصد البرونزية في بطولة العالم للبنجاك سيلات

فاز المصري أحمد حمدي زغبي بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للبنجاك سيلات الوزن المفتوح، التي أقيمت في دولة سنغافورة، التى شاركت فيها 38 دولة.

ويعد “حمدي” أول لاعب مصري يصل إلى المربع الذهبي ويحصد ميدالية عالمية في هذه اللعبة حديثة النشأة في مصر، كما أنه الممثل المصري الوحيد في البطولة.

وتمكّن “حمدي” من تحقيق الفوز على لاعب من بنجلاديش، قبل أن يخسر من لاعب إندونيسي “كيستيان بمونكاس” في نصف نهائي البطولة.

يذكر أن أحمد حمدي زغبي يُعد ثاني لاعب مصري يُشارك في البطولة، بعدما شارك لاعب مصري آخر “عبد الرحمن رمضان” في مدينة بالي اندونيسيا عام 2016.

وقال “حمدي”: إن تلك الميدالية هي الأولى لمنتخب مصر في بطولة العالم للسيلات، وأن البعثة مكونة من 3 أشخاص وكان بصحبته مدربه “روني ايروان الزبيري”، والمدير العام للمنتخب محمد السيد طنطاوي.

وأضاف “حمدي” أنه يخوض تدريباته داخل المركز الثقافي الإندونيسي تحت رعاية سفارة إندونسيا،
موجهًا الشكر إلى رئيس الإتحاد المصرى للسيلات “مازن الضاهر” والمدربين والفريق كله لمساندتهم له، مؤكدا أن سفارة إندونسيا بالقاهرة تبذل أقصيى جهد لنشر الثقافة الإندونسية وتوطيد العلاقات بين البلدين.

ويعد “البنجاك سيلات” هو فن من فنون الدفاع عن النفس ترجع أصوله إلى حضارات وثقافات المجتمعات التي تعيش في نوسانتارا ـ ومالاكا وهو اسم المنطقة الواقعة جنوب شرق آسيا وتشمل إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، بروناي دار السلام.

وتعتبر إندونيسيا موطنها الأصلي، ويمارس هذه اللعبة هناك حوالي 50 مليون لاعب، وفي مايو 1949م أصبحت كلمة “بنجاك سيلات” مصطلحا رسميا لهذا الفن في إندونيسيا.

شاهد أيضاً

السفير المصرى يفتتح ” عقارات مصر” فى دبى مستثمرين إمارتيين: المعرض فرصة للتعرف على سوق العقارات فى مصر

  كتب – علاء شحتو  قام السفير شريف البديوى سفير مصر لدى دولة الامارات بإفتتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *