إزالة 3329 حالة تعدٍ على الترع والرياحات بقطاع الرى و879 على النيل

 

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا عن موقف إزالة التعديات على نهر النيل والترع خلال الموجة الثانية عشر للازالات الجارى تنفيذها في معظم المحافظات على نهر النيل من خلال ادارات حماية النيل وعلى الترع من خلال قطاع الرى وذلك فى يومها الثنى عشر منذ انطلاقها فى 10 يناير 2019 .

 

وأوضح بيان الوزارة أنه تم تنفيذ إجمالى عدد قرارات ازالة على منافع نهر النيل و الترع والرياحات بالادارات العامة التابعة لأجهزة الوزارة بالمحافظات والتي أسفرت عن تنفيذ عدد (3329) حالة إزالة على منافع شبكات الترع نفذتها الادارات العامة التابعة لقطاع الرى بعدد 16 محافظة ( تم تنفيذ عدد 256 حالة إزالة فى اليوم الحادى عشر و 424 حالة ازالة فى اليوم الثانى عشر).

 

وأسفرت موجة الإزالات أيضا عن إزالة اجمالى عدد (879) حالة تعدٍ على منافع نهر النيل والتى ينفذها الادارات العامة لحماية النيل التابعة للقطاع حماية النيل (تم تنفيذ عدد 130 حالة ازالة منها خلال اليومين الحادى عشر والثانى عشر للموجة).

 

وتأتى زيادة معدلات تنفيذ إزالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية، مؤشرا كبيرا على تصدى الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وقوات انفاذ القانون لظاهرة التعديات ليس على نهر النيل فقط بل لتمتد إلى كافة المجارى المائية مع استرداد اراضى الدولة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يصدر قراراً بإنشاء منطقة حرة عامة بأسوان الجديدة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً يقضى بإنشاء منطقة حرة عامة تقع غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *