أخبار عاجلة

حالة الطقس المتوقعة بأول أسبوع فى أجازة منتصف العام

أعلن الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية – المتحدث السابق باسم هيئة الأرصاد الجوية- توقعات خبراء الهيئة لأول أسبوع فى أجازة منتصف العام، والذى يبدأ غدا الأحد 27 يناير وحتى 2 فبراير المقبل مشيرًا إلى أن كل التوقعات من خلال خرائط التوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية إلى طقس شتوى معتدل الحرارة على شمال البلاد دافىء على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار وإن ظل شديد البروده ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضح “سعودي” أنه بالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المنتظر أن تميل للانخفاض بشكل طفيف فقط يومي الاثنين والثلاثاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على أن تعاود إرتفاعها مره أخرى إعتبارا من يوم الأربعاء مره أخرى.

وعن حركة الرياح.. قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد إنها فرص نشاطها تنحصر بشكل متوسط فقط فوق مسطح البحر المتوسط فقط خاصة على المناطق الغربية منه دون تأثير على جميع المدن والمحافظات الداخلية لمصر.

وعن فرص سقوط الأمطار.. أكد أنها تنحصر فقط إعتبارا من مساء اليوم السبت وحتى ظهر الاثنين القادم 28/01/2019 ، على المناطق الشرقية والجنوبية من سيناء عند شرم الشيخ ثم تمتد يوم الأحد لتؤثر فوق مسطح البحر الأحمر وعلى رأس غارب والغردقة ثم محافظات ومدن وسط وجنوب الصعيد.

وتابع: “الأمطار كمياتها ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة دون أدنى تأثير على حركة المرور والسفر، أما يوم الاثنين يكون تأثيرها على المدن والمحافظات المطلة، على البحر المتوسط جهة الغرب -السلوم و سيدى برانى ومطروح والإسكندرية- ثم أمطار خفيفة جدا على شمال سيناء يوم الثلاثاء القادم.

وشدد “سعودي” على أن الطقس يسمح بالاستمتاع بأجازة منتصف العام داخل جميع ربوع مصر، طقس أكثر من رائع فى جميع محافظات مصر أخص بالذكر منها محافظات جنوب سيناء والغردقة والعين السخنه وبالطبع جميع محافظات جنوب الصعيد الأقصر وأسوان وأبو سمبل.

شاهد أيضاً

في موشن جرافيك لدار الإفتاء: الشريعة قررت مبدأ المسئولية الفردية والجماعية .. والتقصير في ذلك خيانة

  كتب – علاء شحتو  أكدت دار الإفتاء المصرية أن الشريعة الإسلامية قررت مبدأ المسئولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *