الرئيسية / أخبار مصر / صور..”تضامن المنوفية” ترصد 11 مشردًا وتنفذ توجيهات الرئيس

صور..”تضامن المنوفية” ترصد 11 مشردًا وتنفذ توجيهات الرئيس

كتب – جابر السيد

رصدت فرق مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة المنوفية، 11 مشردًا بينهم أطفال، ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

وأوضح بيان لمديرية التضامن فى المحافظة أن فرق التدخل بدأت التعامل مع هذه الحالات من خلال توزيع بطاطين عليهم لحمايتهم من برودة الطقس كذلك إعطائهم الوجبات الساخنة اللازمة لهم كما تم شرح الخدمات التي يمكن الحصول عليها من قبل المديرية سواء مساعدات مالية أو معاشات أو رعاية اجتماعية و صحية داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وتابع البيان: بالفعل تم إقناع احدي هذه الحالات و يدعي محمد السيد محمد زين الدين والبالغ من العمر 31 عاما وتم إيداعه بمؤسسة الرعاية الاجتماعية بمنوف كما تم ممارسة العديد من الأنشطة مع الأطفال داخل الوحدة المتنقلة لأطفال بلا مأوي من أجل جذب الأطفال المقيمين بالشارع وإقناعهم بالدخول لمؤسسة الرعاية المناسبة لهم.

وأشار البيان إلى أن الفرق المكلفة تعاود المرور مرة أخري على الحالات الرافضة للإيداع بمؤسسات الرعاية الخاصة بهم، لإقناعهم بالإمكانيات والحياة الكريمة بها لترك الشارع.

ويأتى ذلك استكمالا لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين، و بناءً علي تعليمات وزيرة التضامن الاجتماعي، وتوجيه أماني خالد النادري وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية للتنسيق بين فريق التدخل السريع بالمديرية والفريق المحلي لأطفال بلا مأوي وجمعية رسالة للأعمال الخيرية فرع المنوفية.

شاهد أيضاً

الجيل: كلمة السيسي بالاتحاد الأفريقي “دستور” لمدة عام

أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل بكلمة الرئيس السيسى التى ألقاها خلال الجلسة الإفتتاحية وتعهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *