12 عاما.. حكم القانون على نائبة محافظ الإسكندرية السابقة بقضية الرشوة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بالسجن 12 عامًا لنائبة محافظ الإسكندرية سابقا سعاد الخولي عما أسند إليها من اتهامات بالرشوة، كما عاقبتها المحكمة بالحبس سنة على تهمة التزوير، مع وقف تنفيذ العقوبة، وألزماتها مصروفات مع مصادرة مبالغ الرشوة. 

كما قضت المحكمة بمعاقبة أكرم عبد المعطي الدقاق، بالحبس مع الشغل سنة واحدة، مع مصادرة المحرر المزور ووقف تنفيذ العقوبة، وتضمن الحكم إعفاء 5 متهمين راشين ووسطاء من العقوبة وهم أيمن عبد الجواد، وإدريس عبد الجواد، وسيد ابراهيم، وشدو خيري، وجهاد حامد. 

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقى رشاوى مالية لأداء موظف عمومى لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمى واستعماله.

وكشفت التحقيقات أن سعاد الخولي، طلبت من مالك شركة الإسكندرية للمقاولات العامة مبلغ 500 ألف جنيه ونفقات أداء فريضة الحج بقيمة 205 آلاف جنيه، وأخذت منه مبلغ الـ500 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات وقف تنفيذ قرار الإزالة لأربعة طوابق بالعقار ملكيته “السرايا رويال بلازا” بطريق الجيش بمنطقة الرمل بمحافظة الإسكندرية.

وأسندت النيابة للخولي، أيضًا طلب وأخذ قلادة ذهبية من مالكة إحدى الفيلات بحي العجمي، مقابل استعمال نفوذها الحقيقي لدى مسؤولي الحي لإنهاء أعمال الرصف والنظافة والإنارة للطريق المؤدي لمسكنها، كما طلبت وأخذت من مالك شركة لاند مارك للاستثمارات العقارية والسياحية، إقامة لها ولأسرتها بفندق الميراج بمنطقة سيدي عبد الرحمن، مقابل استعجال المخاطبات الخاصة بتثمين الأرض المنتفع بها من محافظة الإسكندرية بمنطقة الحديقة الدولية “دوان تاون”، وفحص جدوى المشاركة في الأرباح لتجديد التعاقد معه.

شاهد أيضاً

السعودية تخصص رابطاً جديداً للقطريين الراغبين في العمرة

  أعلنت السعودية اليوم (الثلاثاء)، عن تخصيص رابط جديد لاستقبال طلبات القطريين الراغبين في أداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *