الرئيسية / أخبار مصر / وزير التعليم العالى يعتمد اللائحتين المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات

وزير التعليم العالى يعتمد اللائحتين المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات

أصدر د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا باعتماد اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات.

وتتضمن اللائحة تنظيم التصرفات المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات، وتنظيم تشكيل الاتحادات الطلابية، وتحديد اختصاصات مجالس الاتحادات، ولجان الأنشطة الطلابية التابعة لها.

كما تنص اللائحة على قيام الاتحادات بتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية، وتنظيم إقامة المسابقات والحفلات والمهرجانات والمؤتمرات والدورات، وتشجيع تكوين الأسر الطلابية وتفعيل أنشطتها، وتقديم الدعم اللازم لها، وبث روح المنافسة بين الطلاب فى المجالات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، إلى جانب تنظيم شروط وقواعد الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية.

ومن جانبه أكد د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية أنه لأول مرة منذ عام ٢٠٠٧ يكون هناك تطابق بين اللائحة التنفيذية واللائحة المالية بعد مشاركة الطلاب في اللجان المقترحة لها، واعتماد الخبرة المالية بوزارة المالية لتلك اللائحة، مشيراً إلى حرص الوزارة على تقديم الدعم لعمل الاتحادات الطلابية للقيام بدورها فى تمثيل الطلاب، و تنظيم الأنشطة الطلابية، وتحفيز الطلاب على المشاركة فيها، والربط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والعمل على إبراز القيم المجتمعية الهادفة، وتشجيع الالتزام بالتقاليد الجامعية.

شاهد أيضاً

الجيل: كلمة السيسي بالاتحاد الأفريقي “دستور” لمدة عام

أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل بكلمة الرئيس السيسى التى ألقاها خلال الجلسة الإفتتاحية وتعهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *