إجراءات تعديل بيانات البطاقة التموينية في حالة الطلاق

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إجراءات تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية في حالة الطلاق.

وقالت الوزارة: إن على المواطن التوجه إلى مكتب التموين التابع له لتحرير نموذج أداء خدمة مع تحديد الخدمة المطلوبة والتوقيع على الطلب وتقديم المستندات المؤيدة له.

وأشارت إلى أنه في حالة الطلاق يتم تقديم صورة من قسيمة الطلاق بالإضافة إلى المستند الدال على حضانة الأولاد لضمهم إلى بطاقة التموين.

وأكدت أن عملية إصدار البطاقات الجديدة مستمرة وفقا للقرار ١٧٨ لسنة ٢٠١٧ بأن تستخرج بطاقات تموينية للفئات المستحقة للدعم تخول لصاحبها الحصول على سلع تموينية طبقًا للدعم المقرر لكل فرد

وأضافت أنه طبقا للقرار يتم إصدار حاليا البطاقات التموينية الجديدة للفئات التالية المستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، والقصّر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة والعاملين بالزارعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين، والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم الحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا دون عمل بموجب بحث اجتماعي.

ودخل شهرى بحد أقصى 800 جنيهًا شهريًا، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيهًا شهريا.

والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1500 جنيهًا شهريًا، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

شاهد أيضاً

مدرب أرسنال: نصحت محمد النني بالرحيل عن الفريق

  أعلن أوناي إيمري المدير الفني لنادي أرسنال، التحدث مع محمد النني لاعب وسط الفريق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *