أخبار عاجلة

«فيسبوك» يمنح مستخدميه خصوصية أكثر ويقلص استهدافهم في إعلاناته

 

يعمل موقع «فيسبوك» على حماية معلومات مستخدميه وذلك من خلال تقنين التعاون مع بعض تطبيقات الهاتف والمواقع الأخرى، والتي تعمل على إرسال معلومات عنهم لشبكة التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال فصل هذه النوع من المعلومات عن حساباتهم.
كما سيتوقف «فيسبوك» عن استخدام المعلومات لاستهداف الإعلانات عليهم، حال مسَح المستخدمون هذه التطبيقات من على هواتفهم، وفقاً لما أشارت إليه شبكة CNBC.
وتأتي هذه الميزة في سعي الشبكة لتحسين الممارسات المتعلقة بخصوصية المستخدمين والتدقيق الذي يجريه المشرعون حول كيفية استخدام البيانات الشخصية لعرض الإعلانات.
وشرح الموقع على مدونة تابعة له ما كان يتم قبل إقرار هذه الميزة: «إذا استعرض المستخدم موقعا للملابس، ونظر إلى زوج معين من الأحذية، ورغب في شرائه إلكترونياً، فقد يرغب هذا الموقع في عرض إعلاناته لهذا الشخص على حسابه في (فيسبوك)، ومشاركة معلومات معنا حول اهتمامات هذا الشخص».
ويُضيف: «ولكن إذا قام المستخدم بمسح نشاطه على هذه المواقع، فلن يكون (فيسبوك) على معرفة بنشاطه السابق على موقع الملابس».
وبعد إقرار هذه الميزة لمستخدمي شبكة «فيسبوك»، فإن إدارة الموقع لن تُشارك معلوماتك مع أي من المواقع التي سبق زياراتها، فضلاً عن أنها لن تستخدم هذه البيانات التي تصلها لقطع اتصالك لعرض الإعلانات عليك سواء على شبكة «فيسبوك» أو «الإنستغرام»، أو «الماسنجر».
وأكد الموقع أن تفعيل ذلك سينعكس سلبا على أعماله، لكنه سيمنح الناس سيطرة أكثر على بياناتهم، ويمنحهم قدراً كبيراً من الخصوصية.
وقالت محللة التسويق الإلكتروني ياسمين إنبرج في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إن هذه خطوة على الأرجح بهدف جعل «فيسبوك» في مقدمة المنظمين في الولايات المتحدة والخارج الذين يتخذون إجراءات صارمة ضد ممارسات استهداف الإعلانات لمستخدميهم، مؤكدة أن ذلك لن يضر بعملة الشبكة المزمع طرحها لاحقا.

شاهد أيضاً

أستاذ أوعية دموية يوضح أفضل طريقة لعلاج انسداد الشرايين

قال الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، إن الشرايين هي أوعية دموية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *