طبيب المشاهير: عملية شد الوجه الأكثر فعالية لإزالة التجاعيد والترهل 

صرح الدكتور رامى العنانى استشارى جراحة التجميل و زميل الكلية الملكية بانجلترا والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير أن عملية شد الوجه هي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة أو تقليل ظهور التجاعيد وترهل الوجه الناجم عن التقدم في السن.في شد الوجه يتم رفع الجلد من على الوجه حرفيا بحيث يمكن شد الجلد والأنسجة تحته وتعديل أوضاعها بشكل سلس على الوجه .

وقال الدكتور رامى تعتبر عملية شد وتقويم الوجه من العمليات الأكثر شيوعاً من جملة عمليات التجميل في منطقة الرأس والعنق، فمنذ توثيق أول عملية شد للوجه في مدينة باتسيلا في بولندا عام 1901 تطورت الأساليب الجراحية عبر السنين.

وأضاف الدكتور رامى العنانى قبل إجراء شد الوجه، يُشد الشعر كله إلى الخلف بواسطة شريط مطاطي وتقصّ بعض الخصل القريبة من الشقوق ويبدأ الشق فوق خط الشعر عند الصدغين و يمتد أمام الأذنين ثم خلفهما وصولاً إلى فروة الرأس. و يتم أيضًا إجراء شق جراحي صغير تحت الذقن لشد العنق. ويشد الجراح بعدها العضلات والنسيج المترهل ويزيل الدهون الزائدة، وبعد شد الطبقات العميقة للنسيج، يرفع الجلد الزائد ويسحبه إلى جهة الأذن ويتخلص منه ثم يقطب الشقوق و يلف الوجه لحماية المنطقة .

وأشار الدكتور رامى العنانى تختلف نتائج عملية شد الوجه من مريض إلى آخر ، فمعظم الأشخاص أجروا عملية شد وجه واحدة في حياتهم في حين يتطلب آخرون عملية ثانية بعد سبعة أو خمسة عشر عاماً.

شاهد أيضاً

براعم المقاولون مواليد 2008 يسحق مصر الجديدة برباعية نظيفة فى أول مباريات دورى منطقة القاهرة

كتب – محمد على عطالله  حقف براعم المقاولون العرب مواليد 2008 فى اولى مبارياته فوزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *