بالصور.. المنتخب الأوليمبي يهزم الكاميرون بأمم أفريقيا تحت 23 سنة.. ويحقق العلامة الكاملة

 

أنهى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مشواره في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وهو متربعا على الصدارة، بعدما تغلب 2 / 1 على نظيره الكاميروني اليوم الخميس في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب غانا 2 / صفر على نظيره المالي.

 

 

وارتفع رصيد منتخب مصر، الذي ضمن تأهله للدور قبل النهائي في المسابقة منذ الجولة الماضية، إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها بالمجموعة.

 

في المقابل، احتل منتخب غانا المركز الثاني برصيد أربع نقاط، ليحجز بطاقة التأهل الثانية للمربع الذهبي برفقة المنتخب المصري، بعد تفوقه في فارق الأهداف على منتخب الكاميرون، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين قبع منتخب مالي في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.

وبذلك، يلتقي منتخب مصر في الدور قبل النهائي للبطولة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار وزامبيا، فيما يواجه منتخب غانا، صاحب الصدارة في المجموعة الأخرى.

وبادر مصطفى محمد بالتسجيل لمنتخب مصر في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل منتخب الكاميرون في الدقيقة 37 بهدف حمل توقيع إيريك أيويك مبو.

وعاد مصطفى محمد لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 50، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع، ويتربع على صدارة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف.

وفي اللقاء الآخر، ارتدى أوسو كوابينا ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدفي المنتخب الغاني في مرمى نظيره المالي في الدقيقتين 73 و85، ليواصل منتخب (النجوم السوداء) مسيرته في البطولة.

وتحظى مباراتا الدور قبل النهائي بأهمية بالغة، حيث يصعد المنتخبان الفائزان منهما للأولمبياد، بالإضافة لصعودهما للمباراة النهائية للبطولة، في حين سينتظر الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لتحديد المنتخب الثالث الذي سيتأهل للأولمبياد.

 

 

 

شاهد أيضاً

المقاولون العرب ينفى بيع عثماثون طنطا

  أوضح المهندس محسن صلاح رئيس نادى المقاولون العرب بأن ما أثير مؤخرا على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.