منافسة عربية في القوائم النهائية لجوائز الأفضل في أفريقيا 2019

 

 

محمد صلاح

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” القوائم النهائية للمتنافسين على لقب الأفضل داخل القارة.

ويتواجد المصريان، محمد صلاح، وطارق حامد، في القوائم النهائية، حيث ينافس الأول على لقب أفضل لاعب في 2019، ويتواجد الثاني بالقائمة النهائية لأفضل لاعب محترف داخل الأندية الأفريقية.

وسيجري توزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء، في حفل خاص 7 يناير المقبل، تستضيفه مدينة الغردقة.

ويواجه المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، منافسة شرسة في القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقي عام 2019، من لاعبين، أولهما السنغالي ساديو مانيه، زميله في فريق ليفربول، والجزائري رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وحقق “صلاح” 3 ألقاب مع ليفربول في 2019، وهي دورى أبطال أوروبا والسوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى تحقيقه لقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

طارق حامد منافس قوي على لقب أفضل لاعب داخل أفريقيا
ويتواجد المصري الآخر طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، في القائمة النهائية المنافسة على لقب أفضل لاعب محترف داخل القارة الأفريقية.

ويواجه “حامد” منافسة قوية من التونسي أنيس البدري، لاعب فريق الترجي التونسي، والدولي الجزائري يوسف البلايلي، لاعب الترجي التونسي السابق وأهلي جدة السعودي الحالي.

ونجح طارق حامد، خلال عام 2019 في تحقيق لقب الكونفيدرالية الأفريقية مع الزمالك، لأول مرة في تاريخ القلعة البيضاء، بعد عبور فريق نهضة بركان المغربي، بركلات الترجيح، حيث انتصر كل فريق على ملعبه بنتيجة هدف دون رد، في مباراتي الذهاب والإياب.

طارق حامد

وجرى استبعاد السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، من القائمة النهائية لأفضل مدرب في عام 2019، وينافس على لقب أفضل مدرب كل من السنغالي أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، والجزائري جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، والتونسي مُعين شعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي.

وينافس الشاب المغربي أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، المُعار من فريق ريال مدريد الإسباني، على لقب أفضل لاعب صاعد، وينافسه الثنائي النيجيري صامويل تشوكويزي، جناح فياريال الإسباني، وفيكتور أوسيمين، مهاجم ليل الفرنسي.

وينافس على أفضل منتخب للرجال كل من الجزائر والسنغال ومدغشقر، أما في قائمة أفضل منتخب سيدات في القارة السمراء كلٍ من منتخب جنوب أفريقيا والكاميرون ونيجيريا.

وتتنافس على قائمة أفضل مدربة في أفريقيا الكاميرونية ألاين دجومفا، المدير الفني لمنتخب سيدات الكاميرون، والسويدية توماس دينربي، المدير الفني لسيدات نيجيريا، والجنوب أفريقية إيليس ديزيري، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا.

أما قائمة أفضل لاعبة في القارة السمراء يتواجد بها كلٍ من أجارا نجويا، لاعبة فريق فاليرنجا ومنتخب الكاميرون، وأسيسات أوشوالا، لاعبة برشلونة ومنتخب نيجيريا، وثيمبي كجاتلانا، لاعبة بكين فونيكس ومنتخب جنوب أفريقيا.

شاهد أيضاً

إقالة تاكيس جونياس من تدريب وادي دجلة رسميا

    ‏أطاح مجلس إدارة وادي دجلة برئاسة ماجدي سامي، باليوناني تاكيس جونياس المدير الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.