الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية يحذر لاعبيه من المنشطات والمكملات الغذائية

 

كتب  – معاذ شعبان

طالب الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، جميع لاعبيه على  المستويين المحلي والدولي ضرورة اتباع التعلميات الخاصة بمكافحة المنشطات وعدم اللجوء إلى المواد المحظورة سواء وسائل أو عقاقير ورد ذكرها بالكود الدولي 2015 أو المعيار االدولي لقائمة المحظورات؛ حتى لا يقع تحت طائلة العقاب.

 

كما شدد الاتحاد على اللاعبين في بيان رسمي على عدم تناول المكملات الغذائية؛ لما قد تحتويه من هرمونات ومواد محظورة تعرضه للعقاب، وبضرورة التدقيق في إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في برنامج آدم في المواعيد المتاحة المعلن عنها.

 

ولفت البيان إلى أن المواد المحظورة تستمر لمدة تسعة أشهر بجسم اللاعب، الأمر الذي يؤكد عدم انتهاء مفعولها قبل نهاية فترة الحظر لمن يقدم على تناولها آملًا من إفلاته من العقاب وعدم اكتشاف المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لذلك.

 

 

وجدير بالذكر أن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية هو هيئة رياضية تخضع لرقابة وزارة الشباب والرياضة المصرية ، أشهر في 2014م بقرار رقم 230 ليكون هو المسئول الرسمي عن تنظيم البطولات -التي يبلغ عددها نحو 34 بطولة رياضية في الموسم الواحد- إضافة إلى الأحداث والفعاليات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية في مصر، وهو عضو اللجنة البارالمبية المصرية وعضو الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية فيرتوس، ويخضع للجنة البارالمبية الدولية.

شاهد أيضاً

أبناء ذئاب الجبل يهزم الزمالك بهدف دون رد فى بطولة الجمهورية مواليد 1999

جانب من المباراة كتب ـ محمد على انتهت منذ لحظات مباراة المقاولون مع الزمالك والتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.