كيف تحمل أرشيفك على فيس بوك قبل حذف حسابك؟

مع كثرة المشاكل التى تعانى منها شبكة التواصل الاجتماعى الأكثر شيوعًا على مستوى العالم فيس بوك، سواء بسبب فضيحة كامبريدج أناليتيكا أو نجاح هاكرز مجهولين إلى الوصول لنحو 50 مليون حساب، أصبحت هناك أزمة ثقة بين المستخدمين والموقع، ويفكر البعض فى حذف حسابهم من فيس بوك بشكل نهائى، وليس من الصعب جدًا إزالة نفسك من الخدمة، ولكن قبل الحذف عليك تحميل كل الصور والمشاركات والأشياء الخاصة بك من الموقع.

وتحتوى أرشيفات فيس بوك على جميع المعلومات ذات الصلة بحسابك، بما فى ذلك صورك وسجل الدردشات وعناوين IP وبيانات التعرف على الوجه والإعلانات التى ضغط عليها، ولتحميل تلك البيانات انتقل إلى “الإعدادات” واضغط على خيار “تنزيل نسخة من بيانات Facebook” فى أسفل إعدادات الحساب العامة، ثم اضغط على “Start My Archive”.

وبعد الانتهاء من تحميل الأرشيف يمكنك الآن حذف حسابك، لكن عليك أن تعرف أن بمجرد حذف حسابك، لا يمكن استرداده.

وإذا كنت مستعدًا لحذف حسابك، يمكنك الضغط هنا، وسيظهر لك صفحة حذف الحساب، وبمجرد أن تضغط على “حذف حسابي”، سيتم وضع علامة على حسابك لإنهائه، ولا يمكن للآخرين الوصول إليه.

وتقول الشركة: إنه يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يومًا لحذف حسابك بالكامل والمعلومات المرتبطة به، ولكن حسابك لن يكون متاحًا للأشخاص الآخرين الذين يستخدمون Facebook خلال ذلك الوقت.

شاهد أيضاً

في دورته السادسة.. وبحضور 500 خبير أمن إقليمي ودولي.. أمير يوسف: عيون العالم تلتفت لأكبر حدث أمني بالشرق الأوسط «إيليت 2019»

  كتب – علاء شحتو أعلن أمير يوسف، رئيس مجلس إدارة «إيليت جروب»، الشركة المُنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *